ما لا تعرفه عن تطبيقات التعارف و المواعدة و مواقع الزواج


التعارف و المواعدة عبر تطبيقات الشات و مواقع الزواج

تعتبر تطبيقات الموعدة و التعارف أفضل البوابات لاكتشاف عالم البنات و التدرب على فن الحديث و بناء الثقة بالذات. و هي تفتح أمامك فرص إيجاد الشريكة المناسبة لبناء علاقة عاطفية جدية وطويلة المدى.

لقد وضعت المواعدة عبر هذه التطبيقات نهايةً لحياة العزوبية عند الكثرين, فهي تسمح لك بالتعرف على بنات قريبات من مدينتك بفضل تقنية الاستشعار الجغرافي أو يمكنك أن تنفتح على العالم و تتعرف على ألاف البنات عبر العالم و تتواصل معهم عبر الكتابة أو  المكالمة الصوتية أو على المباشر صوتاً و صورة.  

Advertisement

مميزات المواعدة عبر تطبيقات الشات و منصات التعارف:

الرجل الاجتماعي و تطبيقات الشات و التعارف
  • توسيع دائرة التعارف التي يمكن ان تمتد من محيط مدينتك إلى باقي الدول العربية, الأوروبية الخ. مما يتيح فرصة لمن يرغب في الهجرة إلى هذه الدول الأجنبية.
  • الدردشة (الشات) عبر برامج ومواقع التعارف تتيح لك طرق متنوعة للتواصل. تبدء بالكتابة  وتبادل الصور, إلى التواصل عبر التسجيلات أو المكالمة الصوتية, إلى التواصل عبر الصوت و الصورة.
  • بالنسبة للأشخاص الخجولين أو الذين يخافون من الإقتراب من الفتيات و بدء الحديث معهن, توفر لهم هذه البرامج فرصةً ذهبية للتدرب و تطوير مهارة الحديث و بناء الثقة بالنفس.
  • حرية الحديث و التعارف المباشر بعيداً عن رقابة المجتمع المحافظ أو الأشخاص الفضوليين
  • إمكانية البحث عن بنات بناءً على سمات تحددها  كما تريد، مما يعطيك خيارات غير محدودة لإختيار نوعية الفتيات اللواتي تريد أن تتفاعل معهن.
  • تعزيز “تمييع الحدود” Spatial Blurring بين الطبقات والفئات الاجتماعية التي لا تتواصل في العادة مع بعضها، ولا تلتقي في نفس الأمكنة العامة، وقد سمح بالتواصل بين أفراد مختلفين عن بعضهم، لكن طبعاً لدرجة معينة،
  • محو التفاوتات الطبقية و الإجتماعية إلى حدٍ ما بين المشاركين عبر هذه التطبيقات و الذين غالباً لا يتواصلون و لا يلتقون في الواقع.

الحب الحقيقي عبر منصة فيسبوك (خدمة جديدة)

الرجل الاجتماعي و التعارف عبر الفيسبوك

و في إطار المنافسة بين مواقع المواعدة أعلن فيسبوك مؤخراً عن خدمة مجانية تدعى “مواعدة فيسبوك” Facebook Dating و هي خدمة مجانية تم تفعيلها في الولايات المتحدة كخطوة أولى وسيتم تعميمها على باقي الدول الأوروبية غالباً خلال هذه السنة 2020  ثم باقي الدول.

و الجميل في هذه الخدمة أنها تسمح لك بإنشاء حساب منفصل عن حسابك الأصلي على فيسبوك مخصص للمواعدة. و تعمل خوارزميات فيسبوك على التقريب بين الأشخاص الذين يحملون نفس الإهتمامات و الميولات مما يتوقع أن يرفع من نسبة نجاح العلاقات العاطفية و ضمان استمرارها.

الجوانب المظلمة للتعارف عبر تطبيقات الشات

  • للأسف هناك نسبة كبيرة من الباحثين عبر هذه المواقع عن علاقات عابرة لتمضية الوقت و التسلية و ليس البحث عن علاقة جدية طويلة الأمد.
  • انتشار ظاهرة التسليع و اختزال الأفراد في صفاتهم البصرية و عدم الإهتمام بشخصياتهم و ميولاتهم الثقافية.
  • انخفاض التواصل المباشر في الفضاء العام و تحول عملية التعارف عبر هذه التطبيقات إلى مجرد لعبة للقضاء على الملل الشيء الذي يؤدي إلى الإستخفاف بالعلاقات العاطفية.

افضل 5 برامج مواعدة مجانية على الجوال:

وفي ما يلي نقترح عليك بعض أفضل 5 تطبيقات التعارف. كل ما عليك هو الضغط على احدى البرامج التالية و تثبيتها على هاتفك ثم تسجيل معلوماتك الخاصة والتي يجب أن تحرص على تنسيقها بشكل يعطيك جاذبية و يرفع من نسبة إعجاب الفتيات بك مع التركيز على صورة البروفايل الخاصة بك:

و يبقى أن نشير إلى أن تكنولوجيا هذه التطبيقات هي في تطور مستمر بهدف تخفيف بعض الجوانب السلبيات و رفع نسب نجاح العلاقات العاطفية و القضاء على حياة العزوبية لدى الأشخاص الذين يرغبون في ايجاد شريك الحياة الأبدي.

الرجل الاجتماعي و التعارف عبر محاكاة الواقع

أما بالنسبة للأشخاص الذين يفضلون حياة العزوبية فإن تكنولوجيا Virtual Reality ستمكنهم من لقاء أشخاص يتقاسمون معهم نفس الهوايات والميولات عبر فضاءات الواقع الافتراضي بحيث يستطيعون السفر و الرقص و اللعب دون أن يغادروا منازلهم. إنه العالم الموازي الذي سيعطي لمعنى العلاقات بعداً سريالياً مليئاً بالمغامرات.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق