ما هي شخصية الرجل الألفا و كيف تطورها؟


مقدمة

قد تكون سمعت مسبقا عن مصطلح الرجل ألفا (Alpha male). فغالبا ما يوحي هذا المصطلح بصورة رجل غاضب مفتول العضلات و بارد عاطفيا أشبه برجال Vikings لكن لا يزال هذا النوع من الرجال الأكثر جاذبية لدي النساء . إن الرجل ألفا هو شخص يتمتع بسمات مختلفة إلى حد كبير إذ أنه واثق من نفسه و يعبر عن ذاته بعدة طرق و دائما ينال ما يريد و يسعى لأهداف غالبا ما تكون كبيرة.

عندما يتعلق الأمر بالمواعدة، أن تكون رجل ألفا يعني أن يكون لديك مستوى عال من الأمان في نفسك و التي هي أحد اكثر الأشياء جاذبية لدى النساء بحيث لو سألت أي امرأة عن اكثر الصفات جاذبية لدى الرجال فستخبرك مباشرة أنها ثقته بنفسه.

Advertisement

إن بعض الرجال يكونون ألفا بطبيعتهم . لكن ماذا عن البقية؟ هل يمكن لأي رجل أن يصبح شخصية الفا؟ الجواب هو: نعم بالطبع . أي رجل يمكن أن يطور نفسه وقدراته و يتمتع بشخصية ألفا الجذابة.

أهم صفات شخصية الرجل ألفا Alpha

قوة الرجل الطبيعي
قوة الرجل الطبيعي

لكي تكون رجل ألفا و تنجح في جذب الجنس اللطيف، يجب عليك أولا معرفة سمات هذه الشخصية المثيرة و أهمها:

  • الرجل ألفا لا يشعر بالخوف مطلقا.
  • قيادي ويعتمد عليه في كل المواقف.
  • دائما واثق من نفسه ويستطيع اتخاذ المواقف المناسبة في الوقت المناسب.
  • ألفا لا يتعب نفسه في إثبات أي شيء لأي شخص.
  • يمتلك الثقة بالنفس ويعرف ما الذي تريده ويعمل بشكل جدي.
  • كما أن الرجل ألفا لا يحتاج للعمل على فرض وجوده إذ أنه ببساطة محط اهتمام الآخرين دون الحاجة للفت انتباههم.

هذه الصفات وحدها كفيلة لجذب النساء. و لكن المشكلة تتجلى في أن الرجال عادة يفعلون الكثير لأجل جذب الفتيات مما يجعلهم أقل جاذبية في نظرهن. إن الرجل ألفا النادر لا يضطر عادة إلى جذب النساء بهذه الطريقة . لأن ذلك يحدث من تلقاء نفسه، حيث تجد النساء أنفسهن قادمات إليه. و لكي تصبح جذابا، كل ما عليك القيام به هو العمل على تطوير ثقتك بنفسك و الظهور بهيئة مميزة في الأماكن العامة.

الرجل ألفا في المواقف الإجتماعية

قوة الرجل الطبيعي
الرجل الإجتماعي الألفا

لنفترض أنك خارج من مقهى و تتحدث إلى امرأة . إذا كنت تتمتع بشخصية الرجل الفا، فلن تضطر لإثارة إعجابها ولفت انتباهها بطرق ساذجة، حيث أنك ستتصرف على طبيعتك أثناء المحادثة مع إيصال مدى ثقتك بنفسك بطريقة مناسبة وملائمة.

كلنا نعلم أن الفتيات يلجأن إلى اختبار الرجل لمعرفة إذا كان مناسبا أم لا. لكن الرجل ألفا قادر على تجاوز كل هذه الوخزات التي يعتبرها إهانات سخيفة و بدون معنى. إضافة إلى هذا، قد تخالفك الفتاة الرأي بهدف رؤية ردة فعلك سعيا منها لفهمك عميقا ومعرفتك أكثر، كما يمكن أن تتفوه بكلام وقح أو مسيء لمعرفة مدى حساسيتك. فإن أظهرت عدم التأثر و أنك بالأخص صعب المنال، فستجدك الفتاة جذابا للغاية و من المرجح أن تستمر في التحدث إليك لأنها تعلم أنك لست كأي شخص في المقهى.

إختبر شخصيتك لمعرفة هل تملك شخصية ألفا أم أنك تحتاج لتطويرها

كيفية تطوير شخصية الرجل ألفا

لا يقتصر جذب النساء على كونك الأقوى أو الأوسم. فإذا كنت شخصا عميقا أو مثيرا للإهتمام، فستبقى الفتاة عالقة في شباكك. و هناك العديد من الطرق لتطوير شخصية الرجل ألفا الأكثر جاذبية لدى النساء.

يجب عليك معرفة السبب الذي يمنعك من الوثوق بنفسك و الذي يشكل حاجزا بينك و بين الوصول لمرادك. هل السبب وراء هذا هو عملك في وظيفة لا تحبها؟ أم أنه استغلال الناس لك؟ فمعرفة السبب هو أمر في غاية الأهمية، فبمجرد معرفته يمكنك العمل على تغييره و زيادة ثقتك و جاذبيتك. يجب أن تنظرأيضا لنفسك كقائد في جميع المواقف و ليس كأحد التابعين الذين يملون عليهم الأشخاص ما يريدونهم. فهذا سيؤدي إلى تغيير طريقة تفكيرك و بالتالي يزيد من ثقتك بنفسك.. علاوة على هذا، ضع نفسك في مواقف لا تجدها مريحة و واجه مخاوفك. إن الأمر أشبه بالقفز في الماء البارد. فبمجرد فعل ذلك، ستدرك أنه لا يوجد شيء يستدعي الخوف مما يطور شخصيتك. فالشخصية المتطورة هي عامل مشترك بين كل رجال ألفا.

لماذا لا يجب أن تكون رجل ألفا مهيمن؟

قوة الرجل الطبيعي
الرجل الإجتماعي الألفا

إن محاولة الهيمنة و السيطرة على الآخرين لا يجعلك رجل الفا، بل يصنع منك شخصا متعطشا للسلطة و غير آمن في ذاته. فرجال ألفا يقبلون على الحياة بهدوء و حافز لا يتزعزع. هم عادة يركزون على أهدافهم مع نسيان احتمال الفشل. كما أنهم يزعمون أن كل شيء على ما يرام حتى في أسوأ الحالات. إضافة إلى ذلك، أن تكون مهيمنا للغاية يوحي أن لديك ما تريد أن تثبته و لذلك تعد الهيمنة أمرا سيئا لعدة أسباب من بينها:

  • سوف يستاء الناس منك.
  • سوف يخشونك أكثر مما يحبونك.
  • سوف تؤثر الهيمنة على طبيعة شخصيتك اللطيفة.
  • كما أنها تولد الطاقة السلبية.

بصفتك رجل ألفا، فأنت تود أن ترى نفسك قائدا و موجها و أكثر شخص يهتم بطاقمه و بمن حوله. فإذا كان كل ما يهمك هو السلطة، فلن يكون الناس صادقين معك و ستكون علاقاتك معهم سطحية. في الواقع، سيرغب الأشخاص في تقديم الخدمات لك عندما تكون رجلا ليس كل همه الهيمنة و السيطرة على الآخرين، كما أنهم سيرونك قائدا و يحترمونك دون الحاجة لفعل الكثير.

رجل ألفا اليوم

قوة الرجل الطبيعي
الرجل الإجتماعي الألفا

لقد تغير مفهوم الرجل ألفا بين الماضي و الحاضر. فبدل من أن تصبح أقوى، أقسى، و أكبر حجما، طور شخصيتك و تعلم كيف تكون لطيفا مع الناس. فهذا النوع من القادة أفضل بكثير من ذلك الذي يعامل الناس معاملة سيئة للغاية. حيث لا تجد الفتيات الرجال الذين يلحقون الأذى بالآخرين لتحقيق مكاسبهم الشخصية جذابين بتاتا. فهن ينجذبن للرجال اللطيفين الواثقين من أنفسهم و الشغوفين بتحقيق أهدافهم. كما أن التسلط و التنمر على الغير يدل على أنك غير آمن في أعماقك و أناني وأن كل ما يهمك هو نفسك فقط.

إن مفهوم رجل ألفا اليوم يعني أن تكون رجلا كل ما يسعى إليه هو قضاء وقت ممتع و تحقيق ذاته و نشر الطاقة الإيجابية أينما حل. فتجد النساء أن هذا النوع من الرجال يجعل حياتهن أكثر إثارة و متعة. فلطالما حاول العديد من الرجال السلبيين البائسين إثارة إعجاب الفتيات لكن كل محاولاتهم باءت بالفشل.وذلك لأن السبب الحقيقي وراء فشلهم هو إهمالهم لذاتهم و عدم العمل على تطويرها. فأفضل طريقة لتصبح رجل ألفا و أن ينظر إليك كقائد جذاب هي تطوير ذاتك و تحقيقها من خلال تطوير مواهبك و هواياتك و جعل نفسك أكثر إثارة و إيجابية.

6 علامات تبين أن النساء يعتبرنك رجل ألفا

الرجل الإجتماعي الألفا


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق