صحة الرجل

افضل 6 مكملات غذائيه لعام 2021 يشاركها اخصائيو العلاج الطبيعي


في هذا المقال:

  • الجلوتاثيون
  • الكيرسيتين
  • الميلاتونين
  • الكركمين
  • البربرين
  • Coq10

مكملات غذائيه: في العام الجديد ، لا يزال الحفاظ على الصحة محط اهتمام الجميع. على الرغم من أن التركيز سيستمر على تعزيز قدرة الجهاز المناعي في عام 2021 ، فمن المهم البدء في تجاوز المناعة وتحقيق الأهداف الصحية طويلة الأجل. يبدأ بنمط حياة صحي ونظام غذائي وعقلية وخطة مكملات أساسية ، والتي تشمل تركيبة متعددة الفيتامينات والمعادن وفيتامين C و D3 وزيت السمك عالي الجودة. ومع ذلك ، عند البحث عن الصحة المثلى ، غالبًا ما يتعين علينا تجاوز التصورات النمطية.

أفضل 6 مكملات يومية ينصح بها أخصائيو العلاج الطبيعي

يمكن استخدام المنتجات الطبيعية مثل الجلوتاثيون ، والكيرسيتين ، والميلاتونين ، والكركمين ، والبربارين ، والإنزيم المساعد Q10 , التي تحدث فرقًا في تحسين الصحة. في هذه المقالة ، سوف نرسم صورة متكاملة عن المكملات الغذائية بناءً على أخر الأبحاث والاكتشافات العلمية.

‌‌‌‌ 1. رفع مستويات الجلوتاثيون

لا يمكن المبالغة في الدور الهام الذي يلعبه الجلوتاثيون. من حيث صحة الإنسان. يتم تصنيع هذه الكمية الصغيرة من البروتين في أجسامنا ويمكن أيضًا استخدامها كمكمل غذائي لزيادة مستويات الجلوتاثيون. الحمض الأميني N-acetylcysteine ​​؛ وهو أيضًا مكمل غذائي آخر يساعد على زيادة مستويات الجلوتاثيون. احتياطيات الجلوتاثيون الكافية ضرورية لدعم جهاز المناعة وصحة الجهاز التنفسي وتخفيف الالتهاب المفرط. 1 ؛ هذه الفوائد مهمة للغاية في عام 2020 وستستمر في العام الجديد.

بالإضافة إلى ذلك ، فمن المعروف منذ فترة طويلة أن المستويات المنخفضة من الجلوتاثيون ستسرع من عملية الشيخوخة وتزيد من خطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالشيخوخة ، مثل فقدان الذاكرة ومقاومة الأنسولين وجميع الأمراض التنكسية المزمنة تقريبًا.

كلا المكملان يظهران الجلوتاثيون ؛ وهناك أيضًا NAC ؛ الفوائد السريرية ، ويمكن استخدامها بالتبادل إلى حد ما لزيادة مستويات الجلوتاثيون الطبيعية. الجرعة النموذجية من الجلوتاثيون هي 250 إلى 1000 مجم في اليوم.

مكملات غذائيه
مكملات غذائيه

‌2. فوائد صحية خارقة لجهاز المناعة مع شكل جديد من الكيرسيتين

يمتلك الكيرسيتين Quercetin القدرة على دعم وظائف المناعة وصحة الجهاز التنفسي ، لذلك فهو أحد المنتجات الطبيعية الأكثر مبيعًا في عام 2020. كما حظيت قدرة الكيرسيتين على زيادة مستوى الزنك الأيوني في الخلايا باهتمام كبير. 4 عندما يكون الزنك في هذه الحالة داخل الخلية ، يمكن أن يثبط إنزيمًا يسمى التكاثر ، والذي تستخدمه الفيروسات للتكاثر في الخلايا البشرية.

لكن هذا ليس التأثير الكامل للكيرسيتين في حماية الخلايا. أثبتت الحقائق أنه يمكن تنشيط “مفتاح الطاقة” للخلية الذي يعزز إصلاح الخلايا ، أثناء تشغيل “مفتاح إيقاف التشغيل” ، والذي يمكن أن يساعد الخلايا على الحماية من التلف أو العدوى. 5 يختلف هذا التأثير عن قدرته كمضاد للأكسدة ، إلا أنه يمكن أن يعزز نظام إنزيم مضادات الأكسدة الذي يدعم الجسم أثناء الإجهاد البيولوجي (التحفيز المناعي والالتهابات والحساسية).

أظهر Quercetin نتائج سريرية ، بما في ذلك المساعدة في تقليل احتمالية الإصابة بعدوى الجهاز التنفسي العلوي. 6 التحدي المتمثل في كيرسيتين هو سوء امتصاصه. مركب كيرسيتين داخل LipoMicel Matrix ™ هو حل مبتكر يزيد من امتصاص كيرسيتين بما يصل إلى 10 مرات. يحتوي Quercetin LipoMicel Matrix ™ من شركة Natural Factors على جرعة من 250 إلى 500 مجم يوميًا ، وهو ما يعادل 2500 إلى 5000 مجم من كيرسيتين الشائع.

3. تحسين النوم بافضل المكملات الغذائية: الميلاتونين وفيتامين ب 12

لا يمكن التقليل من أهمية النوم للصحة. لسوء الحظ ، يجد الكثير من الناس صعوبة في الحصول على نوعية النوم التي يحتاجونها. بدون نوم ، نعاني من انخفاض الطاقة وقوة الدماغ طوال اليوم ، وغالبًا ما نشعر بالاكتئاب وسرعة الانفعال. صحتنا أيضًا معرضة للخطر ، لأن النوم ضروري لإصلاح الجسم ، والوظيفة المناعية المثلى وإزالة السموم ، وبالطبع يمكنه أيضًا تجديد طاقتنا.

 مكملات غذائيه
مكملات غذائيه

الميلاتونين هو أكثر أنواع المساعدة على النوم الطبيعية شيوعًا والأكثر دراسة. يمكن أن يساعد الناس على النوم والبقاء نائمين طوال الليل حتى يشعروا بالراحة. ومع ذلك ، هناك سر يجعله يعمل بشكل أفضل في الجمع بين الميلاتونين والشكل النشط من فيتامين ب 12 ميثيل كوبالامين في الليل. قد يساعد النظام الذي يأخذ من 3 إلى 5 ملغ من ميثيل كوبالامين عند الاستيقاظ في إعادة ضبط ساعتنا البيولوجية ومساعدة الميلاتونين على العمل بشكل أفضل في الجسم. تعزيز النوم الجيد ، خاصة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا والذين يعملون في نوبات.

يمكن استخدام ميثيل كوبالامين (فيتامين ب 12) لما يسمى باضطرابات النوم والاستيقاظ. تتميز الحالة بالنعاس المفرط عند الاستيقاظ ، واضطرابات النوم التي تستيقظ كثيرًا. بين عمال الورديات وكبار السن ، من الشائع اضطراب النوم واليقظة. في الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النوم والاستيقاظ ، يمكن أن يؤدي تناول methylcobalamin بشكل عام إلى تحسين جودة النوم وزيادة اليقظة والتركيز أثناء النهار وتحسين الحالة المزاجية. 9،10 ؛ قد يكون التحسن في إدراك الناس للميثيل كوبالامين بسبب انخفاض الميلاتونين أثناء النهار ، مما يساعد الجسم على إفراز الميلاتونين مرة أخرى قبل الذهاب إلى الفراش. يعتبر تناول الميلاتونين في الليل مفيدًا للغاية لهذه العملية. قد تكون جرعة من 3 إلى 5 ملغ قبل النوم أكثر من كافية للبالغين. يجب أن يأخذ الأطفال بعمر 6 سنوات فما فوق 1 إلى 3 مجم

4. خوارق الكركمين المضادة للالتهابات و الكابحة للشيخوخة

الكركمين هو صبغة صفراء برتقالية اللون لجذر الكركم (كركم لونجا) ، وهي ذات قيمة لفوائدها الصحية العديدة وقد تمت دراستها في أكثر من 8000 ورقة علمية في الثلاثين عامًا الماضية

يدعم الكركمين آليات الجسم المضادة للأكسدة والالتهابات ومقاومة الشيخوخة. 11 يمارس الكركمين بعضًا من آثاره الوقائية من خلال التأثير على مركب بروتين خلوي يسمى NF-B (محسن عامل نووي لسلسلة κ-light من الخلايا B المنشطة). عندما تتلف وظيفة الخلية بسبب الإجهاد أو الالتهاب أو السموم ، فإنها تزيد من إنتاج NF-B والالتهابات اللاحقة. يمكن أن يعزز الكركمين التنظيم المناسب لـ NF-B ، وبالتالي تحسين استجابة الجسم للالتهاب وتلف الخلايا. 12

يمكن أن يعزز الكركمين أيضًا الالتهام الذاتي ، مما يعني حرفيًا أن الخلايا ستبتلع نفسها. عندما لا تمتلك الخلايا طاقة كافية أو تتلف بسبب الالتهاب ، يمكن أن ينتج حطام الخلية المفرط. الالتهام الذاتي هو عملية تدمر الخلية نفسها ، لأن الخلية تلوثت بشكل سيئ للغاية بحيث لا يمكنها العمل بشكل طبيعي. يمكنك التفكير في الأمر على أنه تقليم حتى تزدهر الخلايا الأخرى.

الكركمين فعال أيضًا في حماية الدماغ من الشيخوخة. في دراسة حديثة أجريت في جامعة كاليفورنيا ، لوس أنجلوس ، تم توضيح هذا التأثير بشكل أفضل. 13 ؛ استخدم الباحثون الكركمين ، وهو الشكل المتوفر بيولوجيًا بدرجة عالية من السلفوراكورين. في دراسة مزدوجة التعمية ، أُعطي 40 بالغًا يعانون من ضعف في الوظائف العقلية والذاكرة البلاكمين (180 مجم يوميًا) أو دواء وهمي لمدة 18 شهرًا. 5. إجراء اختبارات الإدراك والذاكرة في بداية الدراسة وتكرارها كل ستة أشهر. Theracurmin®: يحسن الذاكرة والتركيز والنقاط العاطفية بشكل كبير. كما تحسنت فحوصات الدماغ للأشخاص الذين يتناولون الثراكورمين.

كما تم عرض أشكال أخرى من الكركمين متوفرة حيوياً في الدراسات السريرية لتحسين صحة المفاصل. في إحدى الدراسات ، أولئك الذين تناولوا 1000 مجم من Meriva (200 مجم من الكركمين مع فوسفاتيديل كولين) لمدة 3 أشهر كان لديهم انخفاض بنسبة 58٪ في درجات عدم الراحة في المفاصل ، بينما بدأ متوسط ​​مسافة المشي في اختبار جهاز المشي 76 مترا. بلغ متوسط ​​الدراسة 332 م 14

حتى مسحوق الكركمين العادي أظهر فوائد لتحسين صحة المفاصل. في إحدى الدراسات ، يمكن أن يؤدي تناول 1500 مجم من الكركمين يوميًا لمدة 4 أسابيع إلى تحسين تصلب مفصل الركبة وعدم الراحة والوظيفة.

يجب أن تستند جرعة مستحضرات الكركمين إلى الأدلة السريرية التي تظهر جرعات آمنة وصحية. هذه هي المستويات الموصى بها لمختلف الأشكال الشائعة:

مكملات غذائيه
مكملات غذائيه

الكركمين 1500 مجم يوميا.

Theracurmin®-curcumin هو 60 إلى 180 مجم في اليوم.

C3Complex®-1500 مجم كركمين زائد 15 مجم بيوبرين® يوميًا.

5. سحر البربرين على فقدان الوزن والتحكم في نسبة السكر في الدم

القلويات الصغيرة الحالية (البربرين) هي واحدة من أكثر المنتجات الطبيعية إثارة في الأبحاث الطبية الحالية. Xanthine هو قلويد موجود في جذر المريمية الأصفر ولحاء البرباريس وجذر عنب أوريغون وجذر القبطي (خيط ذهبي) . المثير في هذا البحث هو أن البربرين له تأثير إيجابي للغاية في المساعدة على تحسين مشاكل العديد من الناس مثل التحكم في نسبة السكر في الدم وفقدان الوزن والتمثيل الغذائي.

أظهر بربرين العديد من الآليات المفيدة لهذه التأثيرات كمكملات غذائيه، بما في ذلك القدرة على تنشيط إنزيم مهم يسمى AMP أو AMPk في فترة زمنية قصيرة. يوجد AMPk في كل خلية ويعمل بمثابة “مفتاح تنظيمي رئيسي” لتنشيط الميتوكوندريا (حجرة طاقة الخلية) لزيادة استقلاب الطاقة.

بشكل عام ، يلعب نشاط هذا الإنزيم دورًا رئيسيًا في تحديد دور الأنسولين وتكوين دهون الجسم ، وخاصة الدهون الحشوية أو “البطن”. أظهرت الدراسات السريرية أن تناول 500 ملغ من البربرين ثلاث مرات في اليوم قبل الوجبات يمكن أن يحسن التمثيل الغذائي وحساسية الأنسولين.في 12 أسبوعًا ، مقارنة بمجموعة الدواء الوهمي ، كان فقدان الوزن خمسة أرطال. 15-17

البربرين مفيد أيضًا لميكروبيوم الأمعاء ، وهي مجموعة من الكائنات الحية الدقيقة التي تعيش في أجسامنا. في الواقع ، تتحقق العديد من فوائد البربرين من خلال تحسين نمو البكتيريا المفيدة. ليس من المستغرب أن البربرين يتفوق على البروبيوتيك في تحسين الهضم وتقليل الغازات والانتفاخ وتحسين عادات الأمعاء.

دعم إنتاج إمدادات الطاقة من خلال CoQ10 + PQQ ؛

6. دعم إنتاج إمدادات الطاقة من خلال CoQ10 + PQQ

كما ذكرنا سابقًا ، الميتوكوندريا هي الأجزاء المنتجة للطاقة في الخلايا. من أجل الحفاظ على حياة صحية ووفرة الطاقة الخلوية ، نحتاج إلى إنتاج طاقة ميتوكوندريا ممتازة. تتمثل إحدى الإستراتيجيات المهمة لتعزيز وظيفة الميتوكوندريا في استخدام مكملتين ثبت أنهما يعملان معًا – الإنزيم المساعد Q10 (CoQ10) ؛ و Pyrroloquinoline quinone (PQQ).

CoQ10 معروف جيدًا ، لكن PQQ بدأ للتو في الانتشار. CoQ10 يشبه شمعة الإشعال عندما يولد الطاقة ، بينما يلعب PQQ دورًا إضافيًا ، فهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحمي الميتوكوندريا على وجه التحديد من الأذى. يعزز PQQ أيضًا التكوين التلقائي للميتوكوندريا في الخلايا الجديدة ، وهي عملية تسمى التكوين الحيوي للميتوكوندريا. هذا هو ما يطلق PQQ كاستراتيجية لمكافحة الشيخوخة.

يكون كل من الإنزيم المساعد Q10 و PQQ فعالين عند استخدامه معًا ، ولكن لوحظت نتائج أفضل. تم اكتشاف هذا التآزر لأول مرة في الدراسات التي أجريت على الحيوانات وتم إثباته بشكل أكبر في التجارب السريرية البشرية مزدوجة التعمية التي خضعت للتحكم بالغفل.

في دراسة أجريت على 71 شخصًا في منتصف العمر وكبار السن تتراوح أعمارهم بين 40-70 عامًا ، أدت إضافة 20 ملغ من PQQ يوميًا إلى اختبارات وظائف معرفية أعلى مقارنة بمجموعة الدواء الوهمي ومع ذلك ، في المجموعة التي تلقت 20 مجم PQQ و 300 مجم من CoQ10 ، كانت النتائج أكثر وضوحًا. يشارك كل من PQQ و CoQ10 في إنتاج طاقة الميتوكوندريا ، لذا فإن هذه النتائج ليست مفاجئة. 19 ، 20 

فيما يتعلق بتوصية الجرعة ، سألتزم بجرعة 20mg PQQ المثبتة سريريًا ؛ و 300mg من Coenzyme Q10. توفر العديد من الشركات المصنعة PQQ و CoQ10 معًا.

خلاصة المقال

  • تبدأ الصحة الجيدة بعادات الأكل ونمط الحياة الجيدة.

  • يحتاج الدماغ إلى إنتاج طاقة غير طبيعية في الميتوكوندريا ليعمل على النحو الأمثل.

  • أظهرت المزيد والمزيد من الدراسات دور انخفاض وظيفة الميتوكوندريا في الشيخوخة والأعراض ، مثل فقدان الطاقة ، وانخفاض وظيفة المناعة ، وانخفاض الوظيفة الإدراكية ، وضعف الذاكرة.

  • مكملات الغذائية مثل الجلوتاثيون ، الكيرسيتين ، الميلاتونين ، الكركمين ، البربارين ، والإنزيم المساعد Q10 جميعها لديها القدرة على تغيير وظائف المخ وحماية وظائف الميتوكوندريا.

زر الذهاب إلى الأعلى